«°•.¸ :: طرب توب احلى :: ¸.•°»


 
البوابةدخولس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتالرئيسية

شاطر | 
 

 قصص حياة بعض النجوم

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
كاتب الموضوعرسالة
sana
site admin
site admin
avatar

عدد الرسائل : 363
تاريخ التسجيل : 31/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: قصص حياة بعض النجوم   الأربعاء أكتوبر 10, 2007 2:10 pm

سعد الحارثي

سعد الحارثي
أصبح سعد الحارثي مهاجم المنتخب السعودي ونادي النصر الحديث الأهم في الشارع الرياضي السعودي ومثار نقاش مختلف مجالس ومنتديات الكرة إلى جانب متابعته من الصحافة الرياضية التي لا يكاد يخلو يوم دون مرورها
بهذا النجم الذي كتب اسمه في ساحة النجومية بقوة يومي 3 و8 حزيران الحالي عندما سجل هدفين في شباك الكويت وأوزبكستان التي اهتزت ثلاث مرات بالتساوي من أقدام نجوم الأخضر السعودي، يوم ضرب الأخير بقوة مؤكداً وصوله الأراضي الألمانية وحجز مقعده في نهائيات صيف 2006 المونديالية.
منذ انطلق الموسم الكروي الحالي والحارثي يمثل علامة بارزة في صفوف ناديه (النصر) رغم الظروف التي يعيشها قطب العاصمة الثاني ليكون الحارثي (شمعة الأمل) لنادي قدم كبار اللاعبين وألمعهم في يوم من التاريخ قبل أن يتراجع منتظرا بزوغ أمل جديد حتى أتى الحارثي حاملاً معه ذلك الحلم عام 1418 لكن صغر سنه أخر الظهور في الصفوف الأولى حتى عام 1424، حيث كانت البداية الحقيقية مع تلك المرحلة.




ولد سعد الحارثي عام 1984 وهو من عائلة ليست رياضية وينصب اهتمام رب الأسرة فيها على التحصيل العلمي كي يتسلح أبناؤه بأقوى الأسلحة، بيد أن سعد الذي جمع بين العلم والرياضة كان متفرداً بين أقرانه، فهو في المدرسة عاشق لحصة التربية البدنية، وفي حي النسيم شرق الرياض هو أحد نجوم الحواري.
عندما ذاع صيت الحارثي انتسب لنادي العسيري أحد أشهر أندية حواري الرياض، وبرغم النجوم التي كانت تشكل ذلك الفريق الذي اشتهر بتعاونه مع النصر إلا أن فراسة قائد المجموعة محمد العسيري كانت في محلها، فقد تنبأ للحارثي بدخول عالم الكرة عبر أحد الأندية، بل إن الحارثي في أحد حواراته ذكر أن العسيري تنبأ له باللعب في أوروبا يوما ما.


كيف لعب للنصر؟



في عام 1418 نضجت فكرة الالتحاق بالنادي وبدأت عيون ثلاثة أندية هي: الهلال والشباب والنصر ملاحقته فتدرب في الهلال نحو أسبوعين، لكن القدر لم يكتب له الاستمرار، ومع حمى وطيس المفاوضات الشبابية استطاع محمد العسيري الذي يرتبط بعبد الله الهويشل إداري النصر المخضرم بعلاقة جيدة نقل قدم اللاعب للنصر، فكان الموعد وكان التسجيل لناشئ الأصفر بمبلغ يصل الى 30 ألف ريال فقط.
الحارثي (نصراوي الميول) لكنه في النهاية عاشق للكرة، بيد أن حرصه على العلم وحرص والده كان أكبر من أي أمر، فنظر للكرة كهواية، ومن هنا كان يؤديها باستمتاع ويجني ثمار العلم شهادة تلو أخرى حتى حصد الشهادة الجامعية في التربية الرياضية.
شارك سعد في دوري الناشئين عامين كان فيهما حرصه على التدريبات ليس على ما يرام وسط أسباب متعددة أهمها الدراسة، ومن ضمنها وسيلة المواصلات رغم حل النصراويين للأخيرة عندما أدركوا أن موهبة فذة متواجدة داخل أسوار ناديهم لا بد أن يوفر لها شيئا من الاستقرار.
القروني المكتشف الحقيقي
ارتداء القميص الدولي هو المحطة الأهم في تاريخ كل لاعب ولهذا كان عام 2000 نقطة التحول في حياة اللاعب عندما استدعاه المدرب القدير خالد القروني ليكون ضمن منتخب الناشئين في معسكر الإسكندرية استعداداً للتصفيات الآسيوية بعمان، وبعد عام ضمه الأرجنتيني بتشامي لمنتخب الشباب فشكل مع الثلاثي عيسى المحياني وياسر القحطاني وبدر الخراشي ثلاثياً رائعاً، وتوج رحلة البداية الدولية بتألق لافت في تصفيات الكويت الآسيوية عندما نقل الأخضر لنهائيات قطر بهدفه الثالث في الشباك الكويت مفتتحا عهد الود معها في لقاء انتهى سعوديا (3-2)، وفي عام 2002 كان ضمن منتخب الشباب في معسكر إيطاليا استعدادا لكأس العالم بالإمارات التي غاب عنها أيضاً لدواع دراسية وهي نفس الظروف التي كان قد اعتذر بسببها قبل ذلك بعام عن عدم تكملة المشوار مع منتخب الشباب.
في موسم 2003-2004 رأى فيه المدرب المصري محسن صالح أنه رقم يمكن الدفع به في التشكيل الرئيس للفريق الأول بنادي النصر ومن هناك كانت البداية التي أكملت ظهوره في دورة الصداقة بأبها مطلع ذلك الموسم.
وفي موسمنا الحالي سجل الحارثي الحضور الأقوى مع النصر فسجل دورياً 11 هدفاً حتى الآن وبقي لاعب الأمل في الفريق الذي يعاني ظروف شتى منذ رحل رئيسه الأمير عبد الرحمن بن سعود عن الدنيا في أغسطس من عام 2004 .




ولأن الكرة السعودية ومنتخباتها مصدر دائماً للنجوم كان الحارثي إحدى مفاجآت المدرب كالديرون في خليجي 17 بقطر ليبدأ اللاعب أول خطوة له مع الأخضر الكبير حتى وإن كانت محدودة.
في إبريل من عام 2005 استدعى المدرب الكبير ناصر الجوهر سعد الحارثي لمنتخب دورة التضامن فكانت الفرصة وكان الاستغلال الأمثل، سجل سعد في تلك الدورة حضوراً قوياً بجانب ياسر القحطاني وصالح بشير ومحمد أمين حتى نال الأخضر الميدالية الذهبية من أمام المغرب بهدف للقحطاني، وتوج سعد تألقه بهدفين وانتقل مع محمد أمين لصفوف الأخضر الكبير الذي يستعد آنذاك لتصفيات كأس العالم 2006م.
كان كالديرون يملك نظرة ثاقبة بإعطاء اللاعب الفرصة خلال المعسكر لتقديم نفسه، وعمق ذلك باختياره ضمن قائمة الـ18 أمام الكويت وأوزبكستان التي أجاد سعد استغلالها كما يجب ان يكون الأمر.


قصة الكويت



قبل 15 دقيقة من النهاية وحيث كان الشلهوب قد هز شباك شهاب كنكوني بثنائية مهدت الطريق للاخضرلتحقيق النقاط الثلاث دفع كالديرون باللاعب الشاب لداخل الميدان بمخطط هجومي نفذه سعد ببراعة في الدقيقة 83 حيث تجاوز أربعة كويتيين قبل أن يغادر كنكوني بحركة بارعة ويسجل بيمناه أول هدف دولي له وسط إعجاب تجاوز الحدود إشادة بقدراته المهارية.

حكاية أوزبكستان



وفي الثامن من حزيران دخل الحارثي بديلا للقائد الفذ سامي الجابر قبل 22 دقيقة من النهاية وكان الجابر قد أعطى السعودية حق التأهل بهدفين لكن الحارثي أبى إلا أن يوقع حضوره بهدف خاطف عندما تلقى عرضية احمد البحري في الدقيقة 87 ليؤكد أن ما فعله أمام الكويت لم يكن بمحض الصدفة، كما أعلن بتحيته العسكرية لمسؤولي الكرة السعودية أن نجما قادما للساحة سيحمل مع زملائه لواء التجدد الكروي للكرة السعودية.


مزايا وعيوب



ولأن كل لاعب يحتاج في بداياته للتطوير والدروس فإن مزايا سعد وعيوبه ستكون طريقه للاستمرار وهو ما يؤكده من تعاملوا معه خلال توجهنا لسؤالهم عن اللاعب.
.
.
المدرب كالديرون

* عرفت سعد في خليجي 17 ووجدت فيه استعداداً كبيراً للتطور، وفي المعسكر الأخير للقاء الكويت وأوزبكستان كان معنا، لقد تطور كثيرا ومن خلال المعسكرات سيزداد نضجا.
* إنه لاعب يثق بنفسه كثيرا ولديه طموح وهذا برأي سر تألقه مؤخرا وسر اعتمادنا عليه في لقاء الكويت وأوزبكستان.
* أعتقد أنه سيواصل منهجه إذا حافظ على التدريبات وجرعات الاحتكاك لأنه يملك استعدادا بدنيا وذهنيا رائعا.

المدرب خالد القروني - مدرب القادسيه السعودي
* لاعب طموح يجمع بين الموهبة والثقافة، لا زال لديه الكثير، كما أن لديه مقومات المهاجم الفذ فهو قارئ جيد للمنطقة وذكي في تمركزه.
* لديه قدم يسرى مميزة ويجيد استخدام رأسه وتلك من اهم خصال المهاجم المميز.
* يعجبني فيه انه لا يخضع للرقابة ويطلب الكرة.
* الذي أتمناه لسعد أن يطور استخدامه للقدم اليمنى وان يدرك طول المشوار ويعي أن في المستقبل محطات قد يجانبه التوفيق كأي مهاجم في العالم.
* لا خوف عليه من الغرور في ظل وجود والد بمواصفات والده الذي يبحث بنفسه عن مصلحة ابنه ولهذا لا أجدني أخشى عليه شيئا.

المعتزل صالح الداود
* عاصرته في النصر.. أُكتشف في المنتخب متأخرا والسبب تركيزه المنطقي على طلب العلم.
* يلعب بقتالية نادرة، يجيد المراوغة والالتحام واستخدامه جيد لقدميه والرأس.
* يتحكم بالكرة بطريقة توحي لك بأنك أمام لاعب من طراز نادر.
* مشكلته في النرفزة رغم أنه مهاجم، ويعيبه ميدانيا هدر لياقته على كرات يجب قرأتها مبكرا لتحديد نسبة الجدوى منها، ولأن الحارثي قدم نفسه فقد نال نصيب التوقع له بمستقبل باهر من نجوم يعتبرهم سعد مثله وقدوته في الميدان.
قائد الأخضر سامي الجابر
* سعد لاعب رائع ولديه إمكانات هائلة وهو يعجبني كثيرا.
المهاجم ياسر القحطاني
* لعبت معه في منتخب الشباب، إنه مهاجم فذ وقناص ويجيد التعاون مع زملائه.

المحلل و الاعب المتعزل الأسطوره
الكابتن:- ماجد عبدالله

* سعد لاعب ممتاز وأعتقد أنه سيكون أفضل لاعب إذا حافظ على موهبته وتعلم من التجارب.
* لاعب قادم بقوة، لديه روح قتالية، ويجيد الانطلاق نحو الهدف، وسيكون مع القحطاني أمل الكرة السعودية القادم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tarb.ahlamontada.com
sana
site admin
site admin
avatar

عدد الرسائل : 363
تاريخ التسجيل : 31/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: قصص حياة بعض النجوم   الأربعاء أكتوبر 10, 2007 2:10 pm

ياسر القحطاني

¤ الـبـدايـة ¤



ولد ياسر القحطاني في مدينة الخبر ( شرق السعودية ) يوم 10 من شهر اكتوبر من عام 1982 ، وكانت بدايته الكروية كأغلب لاعبي كرة القدم في جميع دول العالم . إذ كانت هي بدايته الفعلية وبالتحديد مع فريق ( نجوم العقربية ) عام 1929 قبل أن ينضم إلى فريق ( لوتو ) للصالات المغلقة ، وشارك ياسر في عدة دورات أقيمت في الأشهر الرمضانية في نادي الاتفاق والقادسيـة . وبرز ياسر وبشكل لافت في دورة شركة أرامكو السعودي والتي اقيمت بالظهران فمن بعدها بدأت عليه العروض من أندية الشرقية وكان ناديي الاتفاق والقادسية أبرزهم وذلك للظفر بصفقة اللاعب .





¤ فرّط به الاتفاق ، فكسبه القادسية !! ¤
هذا أقل عنوان نقوله عن هذهـ الفترة ، ذهب ياسر القحطاني إلى نادي الاتفاق وخضع لديهم لتجربة فنية بإشراف المدرب السعودي " فيصل البدين " لمدة أسبوع ، وقد اقتنع المدرب بمستوى اللاعب . فقدمت إدارة نادي الاتفاق مبلغ لـ ياسر لا يتجاوز الـ 30 ألف ريال فلم يرضى ياسر بالمبلغ . فالجدال الذي وقع فتح الباب لـ نادي القادسية بان يتدخل ويحول مسار القحطاني إلى صفوفه . وفعلا ذهب ياسر إلى القادسية وخضع إلى تجربة فنية اقتنع بها المسؤولون بانادي وخصوصا المدرب البرازيلي حينها " كابرال " والذي أمر بتسجيله ودفع له المبلغ الذي يريدهـ . وفعلا دفعت إدارة نادي القادسية لياسر مبلغ 50 ألف ريال .




¤ بداية صعبة ، ولكن هدّاف للدوري !! ¤
بدأ ياسر القحطاني مع نادي القادسية بداية صعبة نوعاً ما ، فبدايته كان أسيراً لمقاعد لاحتياط للفريق الأول ، ولم يسطيع اللعب كثيرا كأساسيـا ، ولكن في موسم 1421/1422 هـ كان القادسية ضمن فرق الدرجة الأولى ، وكان همه الاول هو الصعود إلى الدوري الممتاز ، وفعلا حقق ما كان يريدهـ إذْ قاد المهاجم ياسر القحطاني فريقه إلى الصعود إلى الدرجة الممتازة وذلك لتصدرهـ هدافين الدوري الدرجة الاولى وهو في عمر لا يتجاوز الـ 21 عاما . ومن بعدها انضم ياسر إلى المنتخب الاولمبي وكانت أول مشاركاته ضمن بطولة دورة الصداقة الدولية المقامة في أبها . واستطاع ياسر أن يثبت نفسه للجميع، فضمه مدرب المنتخب السعودي الهولندي فاندرليم حينها إلى المنتخب الأول والمشارك في بطولة كاس العرب والتي هي كانت أول مشاركة لياسر مع المنتخب الأول ، واستطاع يكسب إعجاب الجميع .. وسجل هدفين في مرمى المنتخب اليمني ، وساهم في فوز المنتخب بكأس هذهـ الدورة ، وقد صرّح القحطاني حينها: [ راضي عن ما قدمته في مباريات منتخبنا في هذه البطولة رغم انني لا ازال املك الكثير والكثير واؤكد ان ما قدمته لم يكن ليتحق لولا الدعم والمساندة والتعاون الذي لقيته من جميع زملائي والجهازين الاداري والفني ]



¤ كـأس الـخـلـيج .. وبداية الصفقات !! ¤

موسم 1423 هـ كان من أفضل مواسم ياسر القحطاني ، إذ تألق بشكل ملفت مع القادسية ، واستطاع أن يوصله إلى المربع الذهبي بالدوري السعودي ، واستطاع أن يحجز مكانا في هجوم المنتخب السعودي في كأس العرب والتي لا زال في مركزهـ الهجومي مع المنتخب إلى الآن . وكالعادة مع بدلية موسم 1424 هـ أو منتصفه ، قرر النادي الأهلي السعودي أن يقدم عرض لـ نادي القادسية بضم ياسر القحطاني ، وقد تدخل نادي الإتحاد في الصفقة وذلك بالظفر بها ، وقد كان صرّح اخو اللاعب [ ياسر القحطاني ] حينها بانه ياسر لن ينتقل لغير الأهلي ، ولكن إدارة القادسية رفضت عرض الأهلي بحجة عرض الإتحاد أفضل من الاهلي ، ومن بعدها تلاشت أخبار انتقاله . وفي شهر ذو القعدة من نفس العام أقيمت فعاليات كأس الخليج 16 التي في دولة الكويت الشقيقة ، والتي منها استطع ياسر القحطاني أن يثبت للجميع بانه المهاجم السعودي الأول والذي استطاع أن يساهم وبشكل كبير جدا جدا بأن يحافظ المنتخب السعودي على لقبه الخليجي . وما أن أحرز [ ياسر القحطاني ] هدفا جميلاً في مرمى منتخب البحرين حتى صفق له كل من شاهدهـ على المدرجات نادي الكويت أو من خلال الشاشة الفضية . وهو هدف جاء عن طريق ضربة خلفية ( دبل كيك ) ، ولكن للاسف بان الحكم الهنغاري ألغى الهدف الجميل والرائع بحجة غريبة .. واستطاع [ ياسر القحطاني ] أن يسجل 3 أهداف في تلك البطولة كانت كفيلة بـ باحتفاظ المنتخب السعودي بـ اللقب .





¤ الانتقال إلى الهلال ¤

في منتصف الموسم الجديد موسم 1425 هـ ، وزيادة تألق [ ياسر القحطاني ] سواء على صعيد النادي أو المنتخب ، دخل نادييْ الإتحاد والهلال وبقوة للظفر بصفقة المهاجم [ ياسر القحطاني ] ، فأصبح [ ياسر القحطاني ] قضية من قضايا الموسم الرياضي السعودي ، وفعلا قدما الناديين عرضا لـ إدارة القادسية وقد كان عرض الإتحاد أقوى وأفضل من عرض الهلال ، ولكن رغبة العالم تحتم على كل شيء ، فرفض الإتحاد وقبل بالهلال ، وكان له وللجمهور الهلال ما أرادوا وهو تعاقد نادي الهلال مع المهاجم الدولي ونادي القادسية [ ياسر القحطاني ] عقداً للانتقال إلى الهلال بنظام الإعارة لمدة أربعة أشهر مقابل أحد عشر مليوناً ومائتين وخمسين ألف ريال (11.250.000) . وبذلك قد انتهت قضية من قضايا الموسم الرياضي السعودي .




¤ بـطـاقـة الـشـخـصـيـة ¤


الاسم : ياسر سعيد القحطاني
الميلاد : 10/10/1982 - الخبر
المركز : هجوم
النادي الحالي : الهلال
رقم الفانيلة : 20
أبرز الإنجازات : كاس الخليج , كأس العرب, فضية كأس ولي العهد مع القادسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tarb.ahlamontada.com
sana
site admin
site admin
avatar

عدد الرسائل : 363
تاريخ التسجيل : 31/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: قصص حياة بعض النجوم   الأربعاء أكتوبر 10, 2007 2:11 pm

عبدالرحمن القحطاني

الاسم : عبدالرحمن علي القحطاني
السيره الذانيه
تاريخ الميلاد : 22/05/1983

تاريخ الاتحاقه بنادي الاتفاق : 01/09/2002

اول مباره لعبها مع نادي الاتفاق : النصر موسم 2002

أفضل مباراة لعبها : ضد الاتحاد

لاعبه المفضل : كاكا


___________________

عبدالرحمن نشأ و ترعرع في مدينة الجبيل و منذ ان كان طفلا كان يحب مداعبة الكرة و قد توفى والد
الاعب عبدالرحمن القحطاني عندما كان عبدالرحمن في الثالثه من عمره .... وقد اهتم في تربيته امه (( الله يحفظها )) و اخيه الكبير محمد و كان عبدالرحمن من الطلاب المتفوقين في مدرسته و كان يستطيع
ان يوازي وقته بين هوايته و دراسته .. و في شهر رمضان الكريم و هو يمارس هوايته في احدى الدورات الرماضانيه
و قد تواجد في هذه الدوره احد مسئولين نادي الاتفاق و قد اثار عبدالرحمن اعجاب المسئولين بمستوياته الجميله و الرائعه ... فقدم المسئول عرض للاعب عبدالرحمن القحطاني للالتحاق بنادي الاتفاق ..
و قد ابدى عبدالرحمن رغبته في الالتحاق للنادي الاتفاقي و لكن واجه صعوبات في اقناع اهله حيث كان ما يزال طالب في الثانويه و لكن استطاع المسئولين في نادي الاتفاق من اقناع ولي آمر الاعب و انضم عبدالرحمن الى الكتيبة الاتفاقيه ... و لعب عبدالرحمن اول مباره رسميه له امام النصر في موسم 2002 و منذ ذلك الوقت وهو يقدم مستويات جميله و قد انضم عبدالرحمن الى المنتخب الدولي في اكثر من مناسبه (( كاس التضامن الاسلامي , كاس الخليج , كاس اسيا )) .... و قد تسابقت الانديه السعوديه في ضم الاعب ولكن كانت العروض الرسميه من نادي الاتحاد و نادي الهلال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tarb.ahlamontada.com
sana
site admin
site admin
avatar

عدد الرسائل : 363
تاريخ التسجيل : 31/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: قصص حياة بعض النجوم   الأربعاء أكتوبر 10, 2007 2:12 pm

سامي الجابر

*(نشأة سـامي الجابر الكروية )...
ولد سامي الجابر في مدينة الرياض الموافق 27/11/1972م في أحد أحيائها القديمة , وكان منذ صغره محباً للكره ويتابع أبناء حارته وهم يركضون خلف الكره وجاءت رغبة منه أن يشاركهم إلا أن أشقاؤه " خالد وعبد المحسن " يرفضون بسبب صغر سنه .
لم يكن الطفل سامي يقبل بهذه القناعة التي تفرض عليه كأمر لكن كان يتقبلها على مرات أحياناً , ومرات أخرى كان يصر أن يذهب إلى حدود ملعب أشقائه ورفاقهم محاولة منه لكي يشركوه معهم في الفريق , لكنهم رفضوا أن يشركوه.بدأ الطفل سامي حياته الدراسية في مدرسة " عطاء بن يسار " الإبتدائيه ودرس فيها السنة الأولى فقط وبعد ذلك انتقلت عائلته المكونة من "9 " أشقاء أربعه منهم أشقاء لسامي وهم " خالد وعبد المحسن ووليد وبسام " وإخوانه من أبيه خمسه وهم " عبد العزيز وسليمان ومحمد وفهد وإبراهيم " وكان سامي يحمل الترتيب الثامن بينهم ومن ثم بدأ سامي مشوار آخر في مدر ستة الجديدة في حي الشفا وذلك في ملاعبها المنظمة وبنائها المميز وأثر هذا الاختلاف في حب سامي للكرة أكثر من السابق وواصل ساميإبداعه وبعدما شاهده مدرس التربية الرياضية أشاد به وطلب اختياره ضمن فريق المدرسة، ومع مرور الأيام اصبح لاعباً بارزاً في الحواري وخاصة فريق " الأحمدي " بل إنساناً محباً لِلكره الترابية لا يهدأ ولا يمل من زيارة هذه الملاعب وإظهار موهبته فيها .
قصة تسجيله في الهلال:
ظهر في مشوار سامي رجل يدعى " عبد الله العثمان " كان آنذاك ينتمي للهلال كإداري للناشئين وقد أعجب بإمكانات سامي كثيراً وأخذ يشجعه ويهتم فيه ويمنحه هدايا كرويه ( فانلة – حذاء- شورت ) وكان في نيته تسجيل سامي للهلال مهما كان الثمن.
وفي إحدى الأيام وبالصدفة عبر " العثمان " بالقرب من منزل سامي فوجده مشغول البال فاستدعاه وسأله مابك ؟ فقال : لقد حضر لاعبا الشباب سلطان الخميس والرزقان وطلبا مني التسجيل للشباب وذهبا بي إلى مكتب الأمير خالد بن سعد في النادي وعرض علي الأمر فضلّت أخذ رأي الوالد وبعدما عدت إلى البيت وجدت شقيقي خالد وزملاؤه الذين كانوا يرغبون في تسجيلي للنصر , وبعد ذلك رد العثمان على سامي فقال له " لا تذهب إلى المدرسة في الغد " وانطلق العثمان إلى مؤسس الهلال " عبد الرحمن بن سعيد " وأخبره بالقصة كاملة وبرغبة سامي وكان إبن سعيد تربطه علاقة صداقة مع عبد الله الجابر والد سامي وتوجه إلى منزله ورحب به والد سامي وقدم له القهوة فرفض ابن سعيد شربها وقال : قهوني سامي بتسجيله في الهلال , فأبدى والد سامي بالموافقة .
وبالفعل سجل سامي الجابر في اليوم التالي في كشوفات نادي الهلال النادي الذي أحبه سامي وفضل الانتماء إليه وارتداء شعاره.
بدأ سامي تدريباته مع ناشئ الهلال على يد المدرب " بروشتش" ثم انتقل عام 1407هـ لدرجة الشباب ولعب في مركز وسط أيمن للسنه الأولى أما السنه الثانية عرض إداري الفريق عبد الله العثمان على المدرب التونسي " عمور " بأن يجعل سامي رأس حربة وبالفعل زج به أمام فريق الدرعية وسجل سامي هدف الفوز وأصبح بعد ذلك مهاجم الفريق .
إنتقاله للفريق الأول...
انتقال سامي للفريق الأول كان على يد البرازيلي " كندنيو " والذي أشار عليه هو الأمير / عبدا لله بن سعد رحمه الله , بعد أن أخبره بإمكاناته وقدرته على حل مشكلة الهجوم واهتم به هذا المدرب وشجعه ووضعه في تشكيلة الفريق الأول التي تضم عمالقة الفريق أمثال النعيمة والمصيبيح والثنيان.
وفي أول موسم كامل يشارك فيه النجم سامي الجابر مع الفريق الأول كلاعب أساسي ومهاجم معتمد فعلاً للفريق قاده شخصياً للحصول على بطولة الدوري عام1410 هـ واستطاع أن يحقق لنفسه إنجازاً رائعاً عندما تمكن من إحراز لقب هداف الدوري , بل استطاع أن يحرز لوحده 6 أهداف في مرمى الرائد ذلك الموسم وهذا مالم يفعله لاعب من قلبه ولا من بعده إلا هو عندما كرر نفس الكمية في مرمى القادسية , وكانت هذه الإنجازات في أول المشوار وبداية النجومية الحقيقة والفرصة الأولى التي وضعها في قلوب الجماهير الهلالية والتي من بعدها استوطن قلوبهم .
إنجازاته مع ناديه ...
وقد استطاع سامي منذ تلك السنه إلى الآن أن يقود ويساهم في بطولات محليه وعربيه وقارية لفريقه صنفته دون جدال في مصاف النجوم الأولى وجعلت صيته يتناثر هنا وهناك والبطولات هي بطولة الدوري وكأس الاتحاد عام 1410هـ - البطولة العربية العاشرة للأندية أبطال الدوري عام 1415هـ - بطولة كأس ولي العهد 1415هـ - البطولة العربية الحادية عشره للأندية أبطال الدوري عام 1416 هـ , والتي استضافها نادي النصر السعودي – كأس الاتحاد السعودي والدوري عام 1416هـ - كأس آسيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1417هـ - كأس الدوري عام 1418ه - كأس السوبر المصري - كأس البطوله الاسيويه للانديه ابطال الكؤوس - بطوله كأس ولي العهد 1423 هـ . الدوري 1425هـ وكأس ولي العهد 1425 و 1426 ولأن سامي لم يكن نجماً عادياً فقد كان مهاجماً من الطراز الأول قادراً على صنع الرعب في منطقته وممارسة دور" الذئب " وتسجيل الأهداف الماكرة والجميلة والمثبتة عليه بالموهبة والإبداع وقد استطاع بفعل هذه الإمكانات أن يحرز العديد من الألقاب وهي :
هداف درجة الشباب عام 1407هـ , 1408هـ , 1409هـ .
هداف الدوري الممتاز عام 1410 هـ ( مما أهله للحصول على * الحذاء الذهبي كهداف للعرب ) .
هداف أول دوري محترفين سعودي عام 1413هـ .
هداف العرب في البطولة العربية العاشرة للأندية أبطال الدوري عام 1415 هـ .
أحسن لاعب في البطولة الآسيوية " السوبر الآسيوي " عام1417 هـ .
حصل على جائزة أحسن لاعب آسيوي عام 1997م .
اختير لمنتخب العالم في المباراة الخيرية التي أقيمت في المغرب وحضر ولم يشارك بسبب الإصابة .
إنجازاته مع المنتخب :
بدأت مشاركة سامي مع المنتخب الوطني في تصفيات بانكوك لمنتخب الناشئين عام 89 م ولكن الإصابة حرمته من المشاركة واختير للمنتخب الأول عام 90 م وكانت بداية انضمامه للمنتخب صاحبها ظروف غريبة أبرزها الإصابات وعدم إتاحة الفرصة له وبعد أن حصل عليها كاملة أصبح من دعائم المنتخب الأول وأسهم مع المنتخب السعودي في العديد من البطولات وهي :- ساهم في تأهل منتخبنا الوطني لكأس العالم عام 94 م بأمريكا .
ساهم في حصول منتخبنا الأول لكأس الخليج الثالثة عشر بالإمارات لأول مره .
ساهم في حصول منتخبنا على كأس آسيا عام 96 م .
ساهم في تأهل منتخبنا لكأس العالم بفرنسا 98 م .
ساهم في تأهل منتخبنا لكأس العالم باليابان وكوريا 2002 م.
ساهم في تأهل منتخبنا لكأس العالم بألمانيا 2006
أجمــل أهـــدافـه ...
الهدف الذي سجلة في مرمى " نكونو " افضل حارس في أفريقيا ومن أفضل حراس العالم بعد أن تلاعب به أكثر من أربع مرات يمنة ويسره قبل أن يسكنهاالشباك في اعتزال صالح النعيمة .
كذلك هدفه في مرمى منتخب أمريكا , كذلك هدفه في مي مرمى المنتخب الإيراني في تصفيات كأس العالم 94 م وهدفه الجميل في مرمى المنتخب الإماراتي في دورة الخليج الثالثة عشر .
أما أجمل أهدافه مع نادية في مرمى الأولمبيك المغربي في بطولة النخبة بالمغرب التي أشهرت سامي خارجياً وكذلك هدفه في مرمى العربي الكويتي وهدفه في مرمى البنزرتي في البطولة العربية وهدفه في مرمى نادي الشباب السعودي على نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين عام 1418هـ .
أشهر ألقابه ...
من اشهر ألقابه التي أطلقتها عليه الصحافة أو الجماهير الهلالية هي " الذئب – سام6 – المنقذ – والسام جداً – حربة الهلال – شلال الرعب – بحر المهارات ".
مواهب سامي متعددة ...
قارئ ممتاز للكتب الأدبية والمعلومات العامة والقصص القصيرة .
متحدث لبق من افضل اللاعبين الذين يجيدون التحدث لوسائل الإعلام .
يجيد التحدث باللغة الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية
أصيب بالشلل في أطرافه لمدة عامين بسبب " العين " وكان ذلك في الثالثة عشر من عمره .
تتميز شخصيته بالجرأة .
متذوق جيد للشعر " له محاولات فيه "
لاعب كرة طائرة من الدرجة الأولى ومتميز في تنس الطاولة وسباح ماهر
أصدقاء وأقارب سامي يتحدثون...
قال عنه الرئيس السابق للهلال الأمير بندر بن محمد : منذ أن كان في شباب الهلال كنت أتوقع بروزه وانه في يوم ما سيصبح نجماً لامعاً خصوصاً وأنه كان هداف المملكة لدرجة الشباب , وأثبت ذلك عندما صعد للفريق الأول .
وكثيراً ما تكلموا عنه في الصحافة وحاول البعض التقليل منه لكن المدربين أنصفوه باختيارهم له كلاعب كبير وهداف خطير وهو لاعب صاحب إمكانات عالية.
شقيقه خالد الذي احتك به كثيرا في الصغر رغم فارق السن قال:
شهادتي في سامي مجروحة لكن بالفعل هو إنسان طيب يحب والديه ومطيع لهما وهو محافظ على الصلاة ومكثر من قراءة القرآن الكريم الذي لا يفارقه في سفره , وعن مواقفه معه يقول خالد كان يرفض الذهاب للمدرسة في صغره في حي الشفاء ويبكي بصوت عال كرها في الذهاب وكنت بأمر من والدي أحمله على ظهري إلى المدرسة بعد جهد جهيد وإنزاله عندما أجده دون حقيبة فقد كان يلقيها عند المنزل وأظطر للعودة لإحضارها محمد العتيق تحدث عن سامي فقال التقيت بأناسكثيرين لكن بقلب وطيبة سامي لم أجد فهو رجل بما تعنيه الكلمة من معنى , متواضع خفيف الدم وبه روح النكتة مثقف واع لا يجعلك تمل من الجلوس معه مهما طال الوقت،أحمد الدوخي نجم فريق الهلال والمنتخب وصف علاقته بسامي كونه يخالطه في المعسكرات سواء مع النادي أو المنتخب يقوله : سامي رجل لا يحب التكلف والنفاق ويعجبني فيه صراحته ولباقته وحسن اختياره للقرار فأنا كثيراً ما أستشيره في عدة أمور هامة .
إنجازاته الشخصية ...
1. أول لاعب سعودي يحترف في الدوري الأنجليزي وذلك في نادي ولفر الانجليزي .
2. هداف الدوري عام 1410 هـ بـ ( 16 ) هدف . 3. هداف العرب بالحذاء الذهبي عام 1990 م .
4. تساوى مع لاعب فريق الأولمبيك بعدد الاهداف .
5. حصل على هداف الدوري عام 1413 هـ برصيد 20 هدف .
6. عام 1414 هـ تأهل مع المنتخب لاول مره إلى كاس العالم في أمريكا وسجل أول اهدافه العالمية في مرمى المغرب .
7. عام 1415 هـ حقق مع المنتخب كأس الخليج .
8. هداف كأس الأندية العربية العاشرة عام 1415 هـ .
9. حصل على لاعب الشهر عن شهر يونيو عام 1996 م المقدمة من الاتحاد الآسيوي .
10. حقق لقب أفضل لاعب في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس عام 1417 هـ .
11. حصل على جائزة لاعب الشهر الآسيوي عن شهر نوفمبر 1996 م .
12. حقق لقب أفضل لاعب في بطولة السوبر الآسيوية الثالثة عام 1417 هـ .
13. حصل على جائزة لاعب الشهر الآسيوي لشهر يونيو 1997 م .
14. حقق لقب هداف بطولة مجلس التعاون برصيد ( 5 ) أهداف .
15. حصل على لاعب الشهر الآسيوي لشهر فبراير لعام 1998 م .
16. حصل على لاعب الشهر الآسيوي لشهر يناير 1999 م .
17. إحتسب لسامي ( 38 ) ضربة جزاء مع المنتخب ( 12 ) ضربة والنادي ( 26 ) ضربة .
18 حصوله على جائزة افضل لاعب عربي عام 2001
19 . تسجيله لـ ثلاثة أهداف في ثلاثة مونديال مختلفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tarb.ahlamontada.com
 
قصص حياة بعض النجوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
«°•.¸ :: طرب توب احلى :: ¸.•°» :: «°•.¸ :: طرب توب الرياضى :: ¸.•°» :: طرب توب لكرة القدم العالمية-
انتقل الى: